Get Adobe Flash player

الفلم الوثائقي

عدد الزوار

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterهذا اليوم164
mod_vvisit_counterالأمــس542
mod_vvisit_counterالاسبوع الحالي706
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي4415
mod_vvisit_counterالشهر الحالي6066
mod_vvisit_counterالمجموع الكلي6066

الساعة الأن

حققت جامعة ذي قار افضل انجاز عربي وعراقي في تصنيف الوب للجامعات العالمية (webomatrics)  ضمن دورته الثانية للعام 2013، اذ حصلت الجامعة وبشكل لم يحققه اي من مثيلاتها من الجامعات العربية والعراقية في تصنيفات (الجامعات,المستودعات البحثية ,المراكز البحثية ) على مراتب  متقدمة  عالميا وعربيا وعراقيا.

وقال رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب ان" هذا  الانجاز الكبير يأتي تجسيدا لتوجيهات معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الوصول الى الاعتمادية الدولية ضمن معايير جودة الاداء الاكاديمي لاسيما التصنيفات المعتمدة عالميا، مبينا ان "الجامعة حصلت على المركز الأول ضمن  الجامعات العراقية في  تصنيف المراكز البحثية والمركز الثاني ضمن تصنيف الجامعات العالمية، فضلا عن حصولها على المركز الثاني أيضا ضمن تصنيف مستودعات البحوث.".

وأضاف ان "هذا الانجاز لم يأت من فراغ بل من جهود استثنائية للعاملين والمتابعة المستمرة في اغناء المواقع الالكترونية البحثية للجامعة".

من جانبه،  قال مدير مركز الحاسبة الالكترونية في الجامعة داود سالم ان هذه النتائج هي ثمرة الجهود المتواصلة والحثيثة للمضي قدما متمثلة بتوجيهات ومتابعة السيد رئيس الجامعة وجهود العاملين من كوادر الجامعة في شتى المجالات من خلال رسم الاستراتيجيات وانتهاج السياسات والاليات لتحقيق هذا الانجاز . حيث يعد هذا التصنيف  من اهم التصانيف العالمية لقياس جودة الاداء الاكاديمي لمؤسسات التعليم العالي العالمية من خلال دقة النشر الالكتروني لمختلف فعاليات هذه المؤسسات عبر  مواقعها الالكترونية

واوضح ان  "جامعة ذي قار حصلت على المركز الأول عراقيا ضمن تصنيف المراكز البحثية والمركز /19/ عربيا من أصل/89/ جامعة عربية والمركز/2695/ عالميا من أصل/7674/ جامعة أجنبية".

وتابع "فيما حصلت الجامعة على المركز الثاني عراقيا من أصل/57/ جامعة عراقية والمركز/111/ عربيا من أصل/830/ جامعة عربية وجاءت بالمركز/5772/ عالميا من بين/21284/ جامعة عالمية، فضلا عن حصولها على المركز الثاني عراقيا ضمن تصنيف مستودعات البحوث والمركز/7/ عربيا فيما حلت بالمركز/1008/ من بين/1650/ جامعة عالمية".

يذكر ان تصنيف الويبوماتركس العالمي يعد من قبل  المركز الوطني للبحوث في العاصمة الاسبانية مدريد وهو من اهم التصانيف المعتمدة في تقييم جودة الأداء الأكاديمي للجامعات العالمية ويقوم بتصنيف الجامعات العالمية مرتين لكل عام ويغطي /50/ الف جامعة بكافة دول العالم وانطلق عام 2004 من خلال تصنيف /16/ الف جامعة عالمية ويهدف الى حث الجهات الاكاديمية في العالم  على تقديم كل ما لديها من أنشطة علمية تعكس مستواها العلمي المتميز عبر مواقعها الالكترونية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث